الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019

مراجعة CATHERINE: FULL BODY

حتى بعد مرور ثماني سنوات على صدوره المبدئي ، لا يزال هناك شيء مثل حلم الحمى المتمثل في كاثرين. يظل هذا مزيجًا رائعًا من ميكانيكا الألغاز التي تكتنف دفع اللغز وقصة حب مثيرة حول العواقب الوخيمة للخيانة الزوجية.

كاثرين: فول بودي هي إعادة إصدار كاملة من لعبة PS3 الكلاسيكية لعام 2011 مع مجموعة من الإضافات الإضافية بما في ذلك عبر الإنترنت ، وحفنة من النهايات الجديدة ، ووضع ريميكس جديد ، والأهم من ذلك كله ، شخصية جديدة بالكامل تدعى رين تم دمجها في القصة ، مضيفا بضع ساعات من اللعب و cutscenes جديدة. هذه الإضافات ليست كافية لتبرير سعر كامل قدره 60 دولارًا للعملاء العائدين ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين فاتتهم حكاية كذبة الحب والخداع الملتوية ، فإن Full Body هي إغراء يستحق الاستسلام له.



بالنسبة للمبتدئين ، تعد كاترين جزءًا من لعبة أحجية الألغاز وجزءًا من الرواية البصرية / المواعدة. تدور أحداث قصتها غير العادية على مدار عدة أيام وتتركز حول حياة الحب المضطربة في بعض الأحيان ، فهي غبية محبطة ، ولكن في أعماق قلبها جيدة فينسنت بروكس. فنسنت على علاقة مستقرة ولكنها راكدة مع سحقه في المدرسة الثانوية السابقة ، كاثرين ، ويواجه مشكلة في الالتزام باتخاذ هذه الخطوة التالية. يرسل لك هذا الإعداد البسيط على سفينة من العاطفة عندما يلتقي فنسنت مع كاثرين ، وهي قنبلة شقراء تقدم خيارًا جديدًا للعلاقة: خيار لا يتحمله الكثير من الضغط والتوقعات للمستقبل الذي يأتي مع كاثرين.

قصة كاثرين هي نقطة عالية محددة ، وهي تروي حكاية داكنة وناضجة تصوغ نفسها استنادًا إلى نوع الشخص الذي تريد أن يكون فيه فنسنت. لقد طرحت العديد من الأسئلة الأخلاقية على مدار كاثرين ، مثل "هل تبدأ الحياة أو تنتهي عند الزواج" ، ولا تؤثر قراراتك على حصيلة القصة فحسب ، بل تؤثر أيضًا على كيفية تفاعل فنسنت مع اللحظات الكبيرة. إنه تطور رائع جدًا على ميكانيكي "الجانب الخفيف / الجانب المظلم" الذي كان سائداً في الألعاب في عام 2011 ، وهو في الواقع شكل محاذاته استنادًا إلى أسئلة يسألك عنها بدلاً من الأسئلة التي يسألها شخصيتك.

الحب الرباعي
لقد قام Atlus بعمل رائع وهو التأكد من أن قوس Rin لم يشعر بأنه تم تأطيره في المؤامرة الرئيسية لكاثرين. إنها منسوجة مباشرةً في القصة الحالية بالفعل. بعد أن تم إنقاذها من قبل فنسنت من مطارد غامض ، يبدأ رين العمل في Stray Sheep Bar كلاعب بيانو مقيم له ، كما ينتقل أيضًا كجانب فنسنت مجاور. من هناك ، يظهر Rin بشكل دوري في كل من البار وفي مجمع شقق فنسنت ، مع مشاهد جديدة وتحولات معاد تسجيلها تجعل Rin تشعر حقًا بأنها جزء طبيعي من طاقم الممثلين.

ومع ذلك ، فإن لدى كاثرين ميلًا محبطًا لتقديم مشاهد مثيرة للغاية يبدو من المستحيل على فينسنت أن يتخطى خلالها علاقاته سليمة ، ولكن بعد ذلك ينهيها فجأة قبل حل أي شيء. على سبيل المثال ، تتوتر الغداء بين كاثرين وفنسنت للغاية عندما يسمع فنسنت صوت كاثرين ؛ بينما تبدأ في طريقها إلى منطقة التدخين حيث هو ، تذهب Vincent إلى الحمام وينتهي المشهد. يبدو الأمر كما لو أن الكتّاب كتبوا أنفسهم في زاوية وقرروا فقط وضع فترة والانتقال إلى الصفحة التالية ، تاركًا لي وأي قرار مُرضٍ لهذا البناء معلقًا.

هناك بعض الحالات الأخرى المشابهة ، ولكن إذا كنت قادرًا على النظر إليها ، فإن كاثرين لا تزال شديدة الانغماس. شخصياتها ساحرة وذات صلة ، وهي في الواقع تتحسن في Full Body بفضل إضافة Rin.

كما أنه يساعد على أن يكون رين رائعا ، ويبرز جانبًا من فنسنت لم نتمكن من رؤيته من قبل. واحد لطيف حقا ، مدروس ، وتم إزالته من الاضطرار إلى التعامل مع ضغوط علاقته المتوترة مع كاثرين ، أو الشعور بالذنب والخوف الذي يأتي مع خيانة زوجته مع كاثرين.

من المحتمل أن يكون Rin هو طريقي المفضل في الرومانسية في Full Body ، مع فصل إضافي لم يكن موجودًا في اللعبة الأصلية وبعض المشاهد البرية الصريحة التي يُفضل مشاهدتها بنفسك.


كما أنه يساعد على أن يكون رين رائعا ، ويبرز جانبًا من فنسنت لم نتمكن من رؤيته من قبل
الحافة ، الحافة ، الحافة ، الحافة
قصة كاثرين رائعة ، لكنها لعبة الألغاز العميقة والمجزية التي تجعلني أعود. في الليل ، عندما يذهب فنسنت إلى النوم ، يتحول إلى رجل غنم وهو يعاني من الكوابيس التي يجب أن تلعبها من أجل البقاء إلى اليوم التالي. يعد التغلب على هذا الكابوس تحديًا رائعًا للغاية ، حيث تضطر إلى تسلق البرج بسرعة عن طريق دفع وسحب الكتل الفردية لصنع السلالم والجسور ، مع تجنب جميع الفخاخ والأخطار المختلفة وجميع أشكال الهيجان الأخرى.

قد يبدو الأمر واضحًا على الورق ، ولكن بمجرد أن تبدأ الأبراج في التعقيد قليلاً والمخاطر التي تشكل خطورة أكبر ، تطلق كاثرين عقلي على جميع الأسطوانات كما يفعل قليلون آخرون من الألغاز. سواءً كان الأمر عن طريق الدخول في القائمة وتسلق ما يزيد عن 50 قصة بدون توقف ، أو توتر التباطؤ لمعرفة كيفية إصلاح الفوضى التي حصلت عليها. تصميم الألغاز مرن للغاية ويسمح بالكثير من الارتجال. لا يوجد شيء مثل ذلك بالفعل.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تحدٍ جديد ، يضيف Full Body وضع Remix يلقي في كتل كبيرة تشبه لعبة tetris يجب نقلها جميعًا مرة واحدة ، أو في بعض الأحيان يتعذر نقلها على الإطلاق. ريميكس كان بالتأكيد يستحق اللعب من أجل تجربة جديدة وبالتأكيد يزيد الصعوبة من خلال رمي كتل غير عملي للغاية ، لكنني ما زلت أفضل شخصيًا الوضع الكلاسيكي. يمكن أن يشعر وضع ريمكس بعدم الاتساق مع بعض المستويات التي نجحت بشكل رائع ، والبعض الآخر كان له تخطيطات سهلة للغاية تتطلب القليل من التفكير ، والبعض الآخر لا يزال ثقيلًا للغاية بحيث شعروا وكأنهم لديهم حل واحد فقط ، مما يزيل العنصر الارتجالي الذي يجعل كاثرين هكذا خاص.

بينما تعد Remix Mode و Rin وإدراج نهاية بديلة جديدة لكل من Catherine و Katherine أكبر إضافات إلى Full Body ، إلا أن هناك عددًا من التحسينات في جودة الحياة. يوجد الآن خيار "إعادة المحاولة" للمساعدة ، يمكنك تشغيله وإيقافه ، مما يتيح لك التراجع عن آخر خطوة قمت بها قبل أن تموت بدلاً من إرسالك مباشرة إلى اللعبة على الشاشة. إنه خيار رائع سواء لأنه يعني أنك لست مجبرًا على مشاهدة تلك الشاشة مليون مرة وأيضًا لأنها تتحول إلى عملة ذات قيمة مقابل شيء تستخدمه فقط قبل أن تدرك أنك متعمد للغاية بخطأك و يجب أن تضغط حتما إعادة المحاولة.

علاوة على ذلك ، بإمكان Vincent الآن عرض التقنيات المكتسبة مسبقًا من قائمة الحفظ ، فهناك الكثير من الموسيقى الجديدة من مختلف ألعاب Atlus التي يمكنك فتحها وتشغيلها في Jukebox (بما في ذلك بعض الأغاني المختارة من مختلف الموسيقى التصويرية للشخصية المدهشة) ، تتضمن لعبة Rapunzel arcade مجموعة جديدة من المستويات ، وهناك الآن وضع تنافسي متميز تمامًا عبر الإنترنت.

لسوء الحظ ، حتى مع كل هذه التحسينات المثيرة للإعجاب ، لن ينقذنا شيء من الصوت الذي لا يزال يقول "سجل جديد!" في كل مرة تقوم فيها بخطوة جديدة في بابل.

الحكم
تعد كاثرين كلاسيكية خالدة ، وتقوم Full Body بعمل رائع في إضافة محتوى جديد ذي معنى والكثير من القرصات الصغيرة التي تنبض بالحياة. إنها نقطة الدخول المثالية لأولئك الذين فاتتهم نسخة 2011 الأصلية. قد يكون الأمر مألوفًا جدًا بالنسبة لأولئك الذين عانوا بالفعل كل شيء كان على كاثرين تقديمه قبل ثماني سنوات ، ولكن لا تزال هناك قيمة في الحصول على قوس قصة رين الممتاز ، ووضع ريمكس ، متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، وعدد كبير من الألغاز الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الوجه / إيقاف REMAKE في التنمية

تعد Paramount طبعة جديدة من برنامج العمل المشترك / الإيقاف لجون وو لعام 1997 ، وفقًا لتقرير الموعد النهائي. وبحسب ما ورد يخطط الاستوديو لإعا...